كيفية تغيير لون خلفية الصورة

  • أكتوبر 28 2020, 02:57 ص

كيفية تغيير لون خلفية الصورة

حتى وقت قريب، كان الرأي السائد يفترض أن لوريم إيبسوم ولد كنص لا معنى له. "إنها ليست لغة لاتينية، على الرغم من أنها تبدو كذلك، ولا تقول شيئًا في الواقع،" أجابت مجلة "قبل وبعد" على قارئ فضولي، "إن "كلماتها" تقارب بشكل فضفاض تكرار ظهور الحروف في اللغة الإنجليزية، وهذا هو السبب في أنها تبدو في لمحة سريعة" تبدو حقيقية جدًا." وكما قال شيشرون: "ليس بهذه السرعة".

 

نص العنصر النائب

يبدو النص النائب، الذي يبدأ بالسطر "Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit"، مثل اللغة اللاتينية لأنها كانت لاتينية في شبابها، منذ قرون مضت.

يُنسب إلى ريتشارد مكلينتوك، الباحث اللاتيني من كلية هامبدن سيدني، اكتشاف المصدر وراء نص الحشو الموجود في كل مكان. عندما رأى عينة من لوريم إيبسوم، أثار اهتمامه كلمة consectetur - وهي كلمة لاتينية حقيقية، وإن كانت نادرة. قادت مراجعة قاموس لاتيني مكلينتوك إلى مقطع من De Finibus Bonorum et Malorum ("في أقصى حدود الخير والشر")، وهو كتاب من القرن الأول قبل الميلاد. نص من الفيلسوف الروماني شيشرون.

 

على وجه الخصوص، الكلمات المشوهة في لوريم إيبسوم تحمل تشابهًا لا لبس فيه مع الأقسام 1.10.32–33 من عمل شيشرون، مع المقطع الأكثر شهرة المقتطف أدناه:

"Neque porro quisquam est, qui dolorem ipsum quia dolor sit amet, consectetur, adipisci velit, sed quia Non numquam eius modi tempora incidunt ut Labore et dolore magnam aliquam quaerat voluptatem."

 

الجدول الزمني للإنشاء

تقول الترجمة الإنجليزية لعام 1914 التي كتبها هاريس راكهام:

"ليس هناك من يحب أو يسعى أو يرغب في الحصول على الألم في حد ذاته، لأنه ألم، ولكن في بعض الأحيان تحدث ظروف يمكن فيها للكدح والألم أن يجلب له بعض المتعة العظيمة."

من المؤكد أن اهتمام مكلينتوك بالتفاصيل ساعد في تضييق مكان وجود أصل النص، ومع ذلك، لا يزال "كيف ومتى" غامضًا، مع وجود نظريات وجداول زمنية متنافسة.

المواضيع الساخنة

We use cookies to enhance your browsing experience, serve personalized ads or content, and analyze our traffic. By clicking "Accept", you consent to our use of cookies. تعرف على المزيد قبول